اجتماع تنسيقي بين (صنع في الأردن) ولجنة الصناعة بالمهندسين

أكد رئيس اللجنة المشرفة على حملة (صنع في الأردن) المهندس موسى الساكت أهمية التعاون بين الحملة ونقابة المهندسين الأردنيين لما فيه مصلحة الصناعة الوطنية وتمكينها من مواجهة التحديات.
 
واوضح الساكت خلال اجتماع تنسيقي بين الحملة واعضاء لجنة دعم الصناعة في نقابة المهندسين: ان (صنع في الأردن) على استعداد للمساهمة في أي جهد وطني بالتعاون مع النقابات والجمعيات المختلفة لدعم الصناعة الوطنية والمنتج الوطني.
وبين ان القطاع الصناعي يسهم بحوالي 25 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر، اضافته الى مساهمته غير المباشرة في دعم عدد من القطاعات الفرعية كالنقل والتأمين وغيرهما، كما يشغل القطاع الصناعي نحو 240 ألف عامل، معظمهم من الأردنيين.
واستعرض الساكت خلال اللقاء أهم معيقات الصناعة الوطنية التي تتمثل بصعوبة الحصول على التمويل اللازم وخصوصا للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وعدم توفر العمالة الماهرة المدربة، وارتفاع تكاليف الانتاج اضافة الى المنافسة غير العادلة في السوق المحلية.
من جانبهم شدد أعضاء لجنة دعم الصناعة الوطنية في نقابة المهندسين الأردنيين، أهمية وضع استراتيجية لتنظيم آلية التعاون بين الطرفين بما يسهم في دعم الصناعة الوطنية وحل المشاكل التي تعيق تطورها.
واشاروا الى ان دعم الصناعة الوطنية يسهم في زيادة فرص العمل المتاحة للمهندسين الاردنيين في المصانع خاصة في ظل التزايد الكبير في اعداد المهندسين، كما يمكن للمصانع ان تستفيد من الخبرات المتراكمة لدى المهندسين في شتى القطاعات لتطوير الانتاجية في هذه المصانع.
واتفق الطرفان على وضع خطة عمل تتضمن مجموعة من الفعاليات والنشاطات التي تصب في تحقيق اهداف حملة صنع في الاردن التي تهدف الى الترويج للصناعة الوطنية والتعريف بمدى الجودة التي وصلتها وحث المواطنين على الاقبال على شرائها. (بترا)

01-تشرين الأول-2018 16:14 م

نبذة عن الكاتب